خمس طرق للحصول على العميل الاول

  • 0

خمس طرق للحصول على العميل الاول

Category : دورات

العمل مع الأصدقاء والأقارب

الطريقة التي لاأفضلها بكل صراحة .. فقد تكون، هي نفسها السبب، الذي بجعلك تكره مهنة التصميم، ولأسباب عديدة .. لسنا بصدد الحديث عنها هنا لكن بعيداً عن مساوئها هي طريقة فعالة وحقيقية للبدأ ببساطة ولتكوين علاقات مبدئية تساعدك لتطوير نفسك وعملك وطريقتك بالتعامل مع العملاء القادميين.

كل الدروب تؤدي .. اليك !

أصدقاء الأصدقاء، والناس المقربين منهم، وغيرهم، كيف سيعرفون من أنت وماذا تقدم ؟ لذا .. اترك طرق عديدة للوصول اليك، وبأسلوب مرن وخفيف بعيد عن مفهوم المادة البحتة، فبدلاً من عبارة : “مصمم ويب وجرافيك” – قل أنك “تساعد من يواجهون مشاكل بالتصميم” وتذكر بشكل عام، أن الناس تفضل العمل مع أشخاص تعرفهم، أو مقربين لمعارفهم هذه النقطة مهمة .. ويمكن استغلالها دون عناء كبير أو تكاليف دعاية قد لاتفيدك أبداً.

كن مع شخص آخر .. في قلب الحدث

قد يختلف معنى الشراكة عن المعنى العام هنا، فمثلاً صديق لك .. مطور ويب، يتقن بعض لغات البرمجة، ولديه بعض العملاء المخلصين الذين يعمل معهم .. بالنفس الوقت هو ليس بمصمم أو على الأقل هو شخص غير محترف بالتصميم، لما لاتتعاون معه بمشاريعه .. لتقوم أنت بمهمة التصميم وهو البرمجة كمثال على ذلك اعرض على من تعرفهم هذه الفكرة فقد تفيدك وتفيدهم في نفس الوقت.

شارك بالمعارض والمؤتمرات

احدى الطرق التقليدية والبديهية .. لكنها فعالة، وتماماً كالخطوة الأولى، وهي زيارتك لتلك الأحداث والمعارض المتخصصة أو المرتبطة بما تقدم، فالشريحة التي تحتاجها لتبدأ . موجودة هناك، من زبائن، وريادي أعمال، ومن سبقك بدخوله هذا المجال لكن وبنفس الوقت لاتستخدم تلك الطرق المبتذلة بالتسويق عن نفسك أي لاتطبع ١٠٠٠ كرت وتذهب الى هناك لتوزعهم على الحاضريين .. اجعل الأمر عفوي، وبسيط، وعرفهم بنفسك، وبأعمالك بطريقة خفيفة.

دَوّن في اختصاصك

وهاهي الطريقة التي أجدها من أنسب الطرق، وأمتعها وأكثرها حرفية .. وصدقني لن تجد أبسط وأمتع وأروع منها .. وهي التدوين بما تحب، وعما تحب، وكما تحب 🙂 لذا احصل على مدونة احترافية، بتصميم جميل يعبر عنك كمصمم أو مبرمج أو أياً ما كنت وابدأ التدوين بما تعرف، وتحب، وتحدث عن كل مايتعلق بمهنتك، لتحصل على بعض الزوار .. ثم انشئ معرضاً لأعمالك البسيطة، لتكون بمثابة نموذج لما تقدمه .. ثم، استعد لاستقبال زبونك الأول .. بمشيئة الله طبعاً واستمر على تلك الوتيرة .. لكن تذكر دون كما تحب لا .. كما يجب أن تدون !


Leave a Reply

النشرة الاسبوعية