انواع السير الذاتية

انواع السير الذاتية

Category : دورات

سيرة الذاتية المرتبة ترتيباً زمنياً

السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا زمنيًا تعدد خبرات المرشح في مجال العمل بترتيب زمني معكوس، شاملةً بصفة عامة آخر 10 إلى 15 سنة وهي الأكثر شيوعًا.عند استخدام هذا النوع، يشكل قسم الخبرة المهنية الجزء الرئيسي من الوثيقة، بدءًا بأحدث التجارب عودةً بالزمن إلى الوراء من خلال سلسلة من التجارب السابقة. حيث تعمل على بناء مصداقية من خلال الخبرة المكتسبة، في حين أنها تصور النمو الوظيفي على مر الزمن.في المملكة المتحدة تمتد السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا زمنيًا لتشمل ما يعود إلى مؤهلاتالشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE)/المرحلة القياسية

السيرة الذاتية المرتبة ترتيباً وظيفياً

السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا وظيفيًا تعدد خبرات العمل والمهارات حسب مجال المهارة أو المهام الوظيفية. وتستخدم لتأكيد التركيز على المهارات التي هي محددة لنوع الوظيفة المنشودة.هذا النوع يؤكد على قدرات مهنية محددة ويستخدم ملخصات الخبرة كوسيلة اتصال رئيسية بالكفاءة المهنية.في المقابل، سوف تسلط السيرة الذاتية المرتبة زمنيًا الضوء على الكفاءات قبل جدول زمني شامل يستعرض النمو الوظيفي بترتيب زمني معكوس حيث تذكر أحدث التجارب أولاً. وتعمل بشكل جيد للذين يسعون إلى تغيير وظائفهم بوجود تنوع في التاريخ الوظيفي وقليل من الخبرة في العمل.يفضل استخدام السيرة الذاتية المرتبة ترتيبًا وظيفيًا للتقديم على الوظائف التي تتطلب مجموعة مهارات محددة جدًا أو سمات شخصية واضحة.

السيرة الذاتية الجامعة

السيرة الذاتية الجامعة تحقق التوازن بين النهج الوظيفي والزمني.السيرة الذاتية المرتبة بهذه الطريقة عادةً ما تكون على شكل قائمة بمهارات العمل مرتبة حسب الوظيفة، تليها قائمة بأصحاب العمل وفقًا لتسلسلهم الزمني. وتميل إلى تكرار نفسها، لذلك فهي أقل استخدامًا من الانواع الاخرى.

 


Leave a Reply

النشرة الاسبوعية